تعزيزا لحق ذوي الاعاقة في الزواج وتكوين أسرة : تنفيذ حملة اعلامية للتغريد على هاشتاغ #بك_أكتمل

1

نفذ فريق خطوة الشبابي بالتعاون مع مركز رؤية للدراسات والابحاث يوم الاحد 12/8/2018 حملة اعلامية لتعزيز حق ذوي الاعاقة في الزواج وتكوين اسرة .

وافتتحت الحملة أ.حنان الأنقح مرحبة بالضيوف وبعرض نبذة مختصرة عن الحملة التي حملت عنوان  #بك_أكتمل .

وفي كلمة مركز رؤية للدراسات والابحاث تحدث الاستاذ غسان صافي بكلمة أكد من خلالها على اهتمام مركز رؤية بقضايا الشباب وبقضايا الفئات المهمشة والهشة وركز على حقوق ذوي الاعاقة وصولا الى مجتمع متساوي في الحقوق والواجبات .

كما و تحدث أ. سليم ثابت باسم  فريق خطوة الشبابي حيث أكد على اهتمام فريق خطوة الشبابي بالقضايا المجتمعية والشبابية وخاصة قضية ذوي الاعاقة التي يجب ان تأخذ اهتمام النشطاء والاعلاميين وأكد على ان ذوي الاعاقة هم بشر ولهم حقوقهم التي يكفلها القانون والشرائع . وأكد أيضا على استمرارية فريق خطوة الشبابي بتتفيذ حملات اعلامية تخص ذوي الاعاقة وصولا لدمجهم بالمجتمع .

بدورها تحدثت الناشطة الشبابية نور ارشي عن اهمية الاهتمام بالقضايا المتعلقة بذوي الاعاقة وتذليل كل العقبات امامهم ليمارسو حياتهم بكل حرية مثلهم كباقي فئات المجتمع وأكدت على أن الاعاقة لم ولن تكن اعاقة الجسد بل هي اعاقة العقل والاخلاق وبأن من حق ذوي الاعاقة الاندماج في المجتمع وتكوين اسرة سعيدة .

وفي كلمة حول احصائيات وأرقام ذوي الاعاقة في غزة تطرق الناشط الشبابي محمد أبو عويض الى بعض القوانين الفلسطينية التي تحدثت عن الاشخاص ذوي الاعاقة مؤكدا على ان هناك قصور بالقوانين التي لم يتم تطبيقها بالاضافة الى التهميش ونظرة الشفقة من المجتمع نحو فئة ذوي الاعاقة ، وركز أبو عويض على أن القوانين الدولية أكدت على الاهتمام بقضايا ذوي الاعاقة وحقهم في الزواج وتكوين أسرة كباقي فئات المجتمع .