تقرير الاعتداءات الاسرائيلية على الأراضي الفلسطينية خلال شهر يوليو 2016

israeli-violations_7_2016

بلغ إجمالي الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية هذا الشهر 864 اعتداءً؛ حيث نفذ الجيش الإسرائيلي 824 اعتداءً اشتملت على قتل مواطنين، إطلاق نار، وتبليغات بالهدم، وعمليات تجريف، واستدعاء للتحقيق، واعتقالات، وأعمال تفتيش وأعمال دورية، وإقامة حواجز طيارة، إضافة إلى تنفيذ عمليات هدم لمنازل ومنشآت. كما نفذ المستوطنين 14 اعتداءً كان أبرزها اضرام النار في منزل المواطن محمد راقي دوابشة من قرية دوما جنوب نابلس في محاولة لتكرار الجريمة البشعة التي قام بها المستوطنين العام الماضي من حرق لعائلة دوابشة. وتعرض المسجد الأقصى للاقتحام 26 مرة من قبل ما يزيد عن 930 مستوطن ضمن سياسة الاقتحامات اليومية، وابعدت سلطات الاحتلال 30 مقدسيا عن الأقصى لفترات تتراوح بين أسبوعين وستة أشهر.وفي سابقة خطيرة أقام العشرات من المستوطنين مراسم تأبين للقتيلة “هاليل يافا أريئيل” بإشراف من قائد “شرطة لواء القدس”.

وأدت الاعتداءات الاسرائيلية إلى ارتقاء 8 شهداء وهم الشهيد أنور السلايمة، 22 عاماً والطفل محي الدين طباخي، 11 عام من القدس. والشهيدة سارة طرايرة، 27 عاماً، والشهيد محمد الفقيه من الخليل، والشهيد مصطفى محمد برادعيه 52 عاماً من بيت لحم، والشهيد تيسير حبش، 63 عاما، والشهيد رامي عورتاني، 31 عاما من نابلس. إضافة الى الشهيد نائل صلاح، 18 عاما من قطاع غزة.

واعتقل الجيش الإسرائيلي 417 مواطناً، من بينهم 86 طفل اضافة الى 11 سيدة، كان العدد الأكبر من محافظة القدس حيث بلغ عدد معتقليها 190 معتقلا من بينهم 64 طفلا. وسلم الجيش 37 استدعاءا لمقابلة المخابرات.  ونفذ 40 عملية هدم شملت العديد من المنازل والمنشآت والخيم السكنية والبركسات والحظائر والحدائق. وقد شهدت محافظة القدس اعلى نسبة عمليات هدم، وسلم الجيش الاسرائيلي 10 إخطارات بالهدم لمنازل ومنشئات ومحال تجارية، ونفذ الجيش الاسرائيلي 305 اعتداء أجرى خلالها عمليات تفتيش شملت منازل ومحال تجارية.

 

لتحميل التقرير اضغط هنا