تقرير الاعتداءات الاسرائيلية على الأراضي الفلسطينية خلال شهر أغسطس2016

israeli-violations3

بلغ إجمالي الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية هذا الشهر 830 اعتداءً؛ حيث نفذ الجيش الإسرائيلي 789 اعتداءً اشتملت على قتل مواطنين، إطلاق نار، وقصف من الطيران الحربي، وتبليغات بالهدم، وعمليات تجريف، واستدعاءات للتحقيق، واعتقالات، وأعمال تفتيش وأعمال دورية، وإقامة حواجز طيارة، إضافة إلى تنفيذ عمليات هدم لمنازل ومنشآت. كما نفذ المستوطنين 14اعتداءً كان أبرزها دهس المسن موسى مسلم (87 عاما) بدراجة نارية يقودها مستوطن. اضافة للاعتداء على عدة مواطنين بالضرب وتنظيم مسيرات استفزازيه والاقتحام المتكرر لقبر يوسف في نابلس والحرم الإبراهيمي في الخليل واقامة شعائر تلموديه بداخلهما. وتعرض المسجد الأقصى للاقتحام 27 مرة من قبل ما يزيد عن 850 مستوطن خلال الاقتحامات الصباحية والمسائية. وأبعدت سلطات الاحتلال 33 مواطنا عن المسجد الأقصى، بينهم سيدة، و3 من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، و3 فتية، لفترات متفاوتة تصل الى 4 أشهر.

وأدت هذه الاعتداءات إلى ارتقاء 7 شهداء وهم محمد أبو هشهش، 19 عاماً والاسير المحرر نعيم الشوامرة 46 عاماً من محافظة الخليل، وسام غيث 26 عاما، مصطفى نمر 27 عاماً من محافظة القدس، ساري أبو غراب 24 عاما من محافظة جنين، اياد حامد 38 عاما من محافظة رام الله، موسى مسلم 87 عاما من محافظة نابلس.

وصعّد الجيش الإسرائيلي من استهدافه للصحفيين خلال الشهر المنصرم فقد نفذ ما يقارب من 50 اعتداء بحقهم كان أبرزها إغلاق اذاعة السنابل، وتعرض 3 صحافيين للإصابة نتيجة استهدافهم المتعمد، واعتقال 8 صحفيين وتمديد اعتقال 4 اخرين، واصدار حكم بحق الصحفي حازم نصر لمدة 8 أشهر. اضافة الى واستدعاء الكاتبة لمى خاطر لمقابلة المخابرات الاسرائيلية.

واعتقل الجيش الإسرائيلي 476 مواطناً، من بينهم 58 طفل اضافة الى 10 سيدات، كان العدد الأكبر من محافظة القدس حيث بلغ عدد معتقليها 140 معتقلا من بينهم 30 طفلا. وسلم الجيش 33 استدعاءّ لمقابلة المخابرات.  كما ونفذ 71 عملية هدم شملت 40 منزل. وقد شهدت محافظة الخليل اعلى نسبة من عمليات الهدم، وسلم الجيش الاسرائيلي 25 إخطارا بالهدم لمنازل ومنشئات ومحال تجارية. ونفذ الجيش الاسرائيلي 315 اعتداء أجرى خلالها عمليات تفتيش شملت منازل ومحال تجارية.

 

israeli-violations1

 

لتحميل التقرير إضغط هنا