التقرير الاعتداءات الاسرائيلية على الأراضي الفلسطينية لشهر فبراير 2016

Israeli violations February

اصدر مركز رؤية للدراسات والأبحاث تقريره الشهري لشهر فبراير حيث يرصد التقرير الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية خلال شهر فبراير لعام 2016 من خلال متابعة مجريات الأحداث في جميع المحافظات، وتدقيق البيانات مع أكثر من مصدر للتحقق من صحتها، لرسم صورة واضحة تفضح ممارسات الاحتلال وغطرسته وتغوله على أرضنا وشعبنا.
فقد بلغ إجمالي الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية هذا الشهر1183 اعتداءً؛ حيث نفذ الجيش الإسرائيلي 1142 اعتداءً اشتملت على قتل مواطنين، إطلاق نار ، وتبليغات بالهدم ، إضافة إلى تنفيذ عمليات هدم لمنازل و منشآت ، واستدعاء للتحقيق، وعمليات اعتقال، وأعمال تفتيش وأعمال دورية، وإقامة حواجز طيارة. كما نفذت قطعان المستوطنين 18 اعتداءً اشتملت على عمليتي قتل متعمد و قطع طرق و إطلاق الأعيرة النارية و اقتلاع أشجار، ورشق المواطنين بالحجارة، وإقامة شعائر تلمودية، اضافة للمحاولات المستمرة للاستيلاء على منازل المواطنين و تنظيم عدة مظاهرات تحمل شعارات المملكة اليهوديه و تنادي بقتل العرب . كما تعرض المسجد الأقصى للاقتحام 23 مرة خلال هذا الشهر.
وقد أدت هذه الاعتداءات إلى ارتقاء 22 شهيداً منهم 8 أطفال و سيدة مسنة إضافة للشهيدة كلزار العويوي. و كان العدد الأكبر من الشهداء من محافظة جنينا لتي ارتقى منها 7شهداء، وارتقى من محافظة القدس4 شهداء و من محافظة الخليل 3 شهداء ومن محافظة بيت لحم شهيدين و من محافظة رام الله شهيدين ، ومن محافظة أريحا شهيدا واحدا ، كذلك من محافظة قلقيلية شهيدا واحدا، و قد ارتقى من قطاع غزة شهيدا واحدا اثر انفجار إحدى مخلفات الاحتلال . وتميزت قافلة الشهداء هذا الشهر بارتقاء الشهيد المناضل عمر النايف من جنين علي يد جهاز الموساد الإسرائيلي أثناء احتمائه في مقر السفارة الفلسطينية في بلغاريا .
واعتقل الجيش الإسرائيلي 554 مواطناً ، من بينهم 101طفل إضافة إلى 21 أسير محرر و 8 سيدات ،كما و سلم الجيش الإسرائيلي 30 استدعاء لمقابلة المخابرات في مقراته . و نفذ الجيش الإسرائيلي 202عملية هدم شملت عدة منازل تعود لبعض عائلات الشهداء إضافة إلى العديد من المنشآت والخيم السكنية و البركسات و الحظائر ، كما و سلم 50 إخطارا بالهدم لمنازل و منشئات سكنية و مسجد . و نفذ الجيش الإسرائيلي 165 عملية اقتحام و 488عملية تفتيش شملت منازل و مساجد و محال تجارية.
كما استمر الجيش الإسرائيلي في اعتداءاته على قطاع غزة والتي بلغت 29اشتملت على4توغلات محدودة على الحدود الشرقية و الشمالية للقطاع إضافة للمضايقات المستمرة للصيادين في عرض البحر .

 

لتحميل التقرير اضغط هنا